How تقنيات تجنب الحوادث can Save You Time, Stress, and Money.

Wiki Article



يبدو أن الأخطاء هي سمة ثابتة لكل السلوك. تظهر الدراسات أيضًا أنها تحدث بسبب ما يقرب من ثلثي الحوادث المميتة المرتبطة بالعمل. لذلك من الضروري تطوير بعض الأفكار حول الشكل المحتمل أن تتخذه ، ومتى ولماذا قد تحدث.

يمكن مساعدة مستقبل نقل الطاقة من خلال اعتماد التدابير التالية:

حركة جسدية عندما وقع الحدث الأول. يتم وصف الكائنات المعنية ، وبالنسبة لتلك المتعلقة بالأحداث ، تشمل خصائص الكائنات الموقف والحركة

المصابيح الأمامية التكيفية تتبع اتجاه عجلات القيادة، وتقوم بعض الأنظمة بذلك عن طريق تحريك المصابيح الأمامية بشكل نشط مع الأماكن التي تشير إليها العجلات (اتجاه عجلة القيادة)، في حين تقوم أنظمة أخرى بتشغيل مصابيح أمامية منفصلة وظيفتها بالفعل هي تحديد اتجاه العجلات.

لا يحتاج وضع حزام الأمان إلى أكثر من بضع ثواني إلَّا أنَّه يمكن أن ينقذ حياتك في حال وقوع حادثٍ ما.

الدراسة التي حللت بيانات من مصادر متعددة، بما في ذلك حوادث القيادة في العالم الحقيقي والتجارب المحكومة. وجدت أن تقنيات القيادة الذاتية، مثل مساعد الحفاظ على المسار والتحكم التكيفي في السرعة، لم تقلل بشكل كبير من عدد الحوادث.

هو المتغير المستقل الوحيد الذي يفسر في النهاية معدل الحوادث. يعتمد المستوى المستهدف للمخاطر على إدراك الشخص لمزايا وعيوب بدائل العمل المختلفة.

من بين العديد من المساهمات النفسية في الأدبيات المتعلقة بالحوادث والأمراض المهنية ، وحوادث المرور ، واعتلال الصحة المعتمد على نمط الحياة ، هناك عدد قليل نسبيًا من الأشخاص الذين تناولوا تحفيزية

تدابير السلامة التنظيمية. إجراءات السلامة التنظيمية ، والمعروفة أيضًا باسم الرقابة الإدارية، تشمل فصل الأشخاص عن العوامل الضارة إما عن طريق أساليب عمل خاصة أو بالفصل في الزمان أو المكان.

. يجب أن يكون من الممكن للعمال أن يتصرفوا بأمان. من الضروري للعمال أن يكونوا قادرين على الاستفادة من الفرص التقنية والتنظيمية - وكذلك الجسدية والنفسية - المتاحة للعمل. يجب أن يأتي الدعم الإيجابي لبرنامج السلامة من الإدارة والمشرفين والمناطق المحيطة ، بما في ذلك القلق بشأن المخاطرة وتصميم واتباع أساليب العمل مع مراعاة السلامة والاستخدام الآمن للأدوات المناسبة وتحديد المهام بوضوح وإنشاء إجراءات آمنة واتباعها ، انقر على الرابط وتقديم تعليمات واضحة حول كيفية التعامل مع المعدات والمواد بأمان.

شغِّل ماسحات الزجاج الأمامي دائماً في أثناء هطول الأمطار أو الثلوج.

قد يتضمن التوليف الحديث للنماذج الثلاثة المعروضة أعلاه تفاصيل أقل حول معالجة المعلومات البشرية والمزيد من المعلومات حول ظروف "المنبع" (عودة إلى "التدفق" غير الرسمي) على المستويين التنظيمي والمجتمعي. يمكن اشتقاق العناصر الرئيسية في سلسلة من الأسئلة المصممة لمعالجة العلاقة بين المستوى التنظيمي ومستوى الإنسان والآلة من المبادئ الحديثة لإدارة السلامة ، بما في ذلك منهجيات ضمان الجودة (الرقابة الداخلية وما إلى ذلك).

لا تستطيع مركبات الطوارئ أن تتجاوز التقاطعات التي يوجد عليها إشارات مرور إلَّا إذا كانت تسير في مهمّةٍ طارئةٍ وتشعل جميع مصابيح الطوارئ وجرس الإنذار، ويجب على حركة المرور أن تعود إلى طبيعتها بمجرد أن تتجاوز مركبة الطوارئِ التقاطعَ.

(على سبيل المثال ، قد تحل مادة كيميائية أقل ضررًا محل مادة كيميائية سامة في عملية ما). وتجدر الإشارة إلى أن هذا غير ممكن تمامًا ، لأن مصادر التعرض والعوامل الضارة الأخرى ستكون موجودة دائمًا في محيط الإنسان (ليس أقلها فيما يتعلق بظروف العمل البشرية).

Report this wiki page